علماء يونان يثبتون فوائد تطبيق المثل القائل: اتغدّى واتمدّى

اخر تحديث كتب حنين حجاب
علماء يونان يثبتون فوائد تطبيق المثل القائل: اتغدّى واتمدّى

البلد اليوم – أجرى باحثون يونان من مشفى جامعة اسكلبيون فولا العام على 400 شخصاً، نصفهم من الرجال و الأخريات من النساء، وعليه أجبر الباحثون ابقاء إحدى المجموعتين مستيقظين طوال النهار، فيما سمح للمجموعة الثانية بأخذ قسط من الراحة.

إلى ذلك، تبين للفريق أن الحصول على قيلولة يومية وقت الغداء يخفض ضغط الدم ويقلل من مخاطر التعرض لنوبات قلبية و السكتات الدماغية، بمعنى ان النوم لمدة نصف ساعة أو أكثر خلال اليوم يقلل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية بنسبة تصل إلى عشرة في المئة.

 

من جانبه، قال “مانوليس كاليستراتوس” الباحث الرئيسي في الدراسة إنه بالرغم من انه من الصعب في ظل ايقاع الحياة ايجاد وقت للراحة إلا أن النتائج تشجع على محاولة العودة إلى تلك العادة القديمة.

 

أوسمة : , ,