صيحات مؤيدة للقضية الفلسطينية في حفل لفنان امريكي يهودي

الإثنين24 أغسطس, 2015 اخر تحديث 10:24 صباحًا كتب حنين حجاب
صيحات مؤيدة للقضية الفلسطينية في حفل لفنان امريكي يهودي

البلد اليوم – بعد ان وجهت ادارة مهرجان روتوتوم صنسبلاش إلى الموسيقار الامريكي اليهودي “ماتيسياهو” دعوة للغناء في المهرجان، أصدرت الادارة قراراً يقضي بسحب الدعوة الموجهة اليه بعد امتناعه عن الافصاح عن موقفه تجاه القضية الفلسطينية.

إلى ذلك، حضر الفنان في المهرجان بعد استنكار الحكومة الاسبانية والمنظمات اليهودية التي أدانت قرار الادارة، ودعا المنظمون الفنان ليؤدي مساء اول امس السبت ودمج بين موسيقى الريجي والهيب-هوب والروك في أغان متأثرة باليهودية، بينما صاح الحضور بتأييد القضية الفلسطينية.

 

وفي التفاصيل، وسط جمهور ضخم في المهرجان في مدينة بني قاسم القريبة من بلنسية بشرق أسبانيا، قام عشرات من الاشخاص باطلاق صيحات استهجان في الوقت الذي وقف فيه ماتيسياهو على خشبة المسرح في الساعات الاولى من صباح اليوم وارتدى بعض المحتجين الاعلام الفلسطينية ورددوا “اخرج ..اخرج‭‭.‬‬”

لكن كثيرين اخرين في المهرجان أشادوا به وبدأ الحفل.

وخاطب “ماتيسياهو” الجمهور فقال: بغض النظر عن من أنتم وبغض النظر عن المكان الذي جئتم منه ارفعوا علما ولوحوا به في الهواء .. فلتجعلوا الموسيقى علمكم.

وكان الموسيقي واسمه الحقيقي ماثيو ميلر قد أدان في وقت سابق محاولة ” اقحامه في بيانات سياسية ” وقال إن السياسة لا علاقة لها بموسيقاه.

والحملة الرافضة لماتيسياهو تزعمها فرع الحملة الوطنية لمقاطعة اسرائيل في بلنسية والتي ترفض الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية والتي تخوض حملة ضد المؤسسات والافراد الذين تربطهم صلة باسرائيل.

وكانت الحملة قد دعت قبل ذلك إلى مقاطعة الموسيقي الامريكي بعد أن رفضت تصريحات سابقة له بما في ذلك

 

أوسمة : , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات