المتوسط يبتلع 40 لاجئاً في طريقهم الى اوروبا

السبت 15 أغسطس 2015
أخر تحديث : السبت 15 أغسطس 2015 - 11:49 مساءً
المتوسط يبتلع 40 لاجئاً في طريقهم الى اوروبا

البلد اليوم – في ظل  أحداث الربيع العربي، زاد اعداد المهاجرين واللاجئين الى اوروبا، وعليه  اوضح خفر السواحل الايطالية اليوم السبت ان 40 مهاجراً لقوا مصرعهم في البحر المتوسط اثر استنشاق أدخنة متسربة من الوقود في عنبر قارب الصيد بعدما دخلته المياه.

ويقول مهاجرون وصلوا إلى إيطاليا إن مهربي البشر في ليبيا يتقاضون منهم ما بين 1200 و1800 دولار في مقابل مكان على متن القارب ونصف هذا المبلغ مقابل مكان في العنبر.

وقال الأدميرال بييرباولو ليبوفو مدير عمليات الإنقاذ في إيطاليا للتلفزيون الرسمي إنه قد تم العثور على 312 ناجيا نقلوا إلى سفينة الإنقاذ بينهم 45 امرأة وثلاثة أطفال.

وأشار إلى أن سبع جثث انتشلت ونقلت على متن سفينة الإنقاذ في حين لا تزال حوالي 30 جثة في عنبر القارب الذي ما زال يقطر إلى جزيرة لامبيدوزا.

وأظهر تسجل مصور عرضته البحرية القارب الأزرق الذي كان ينقل المهاجرين وهو لا يزال طافيا عند وصول سفينة الإنقاذ. وبدا القارب مصنوعا من الخشب وبطول يقارب 20 مترا.

وقال وزير الداخلية الإيطالي أنجلينو ألفانو “إما أن يفعل المجتمع الدولي شيئا حيال الوضع في ليبيا وإلا لن تكون هذه المأساة هي الأخيرة.”

وكان ما يصل إلى 50 مهاجرا فقدوا يوم الثلاثاء عندما غرق قارب مطاطي كبير في البحر المتوسط وانتشل قرابة ألفي شخص الأسبوع الماضي.

واعتبر نحو 200 مهاجر موتى عندما انقلب قاربهم هذا الشهر قبالة ساحل ليبيا.

وأصبح البحر المتوسط أخطر نقطة لعبور المهاجرين في العالم.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة الأسبوع الماضي إن أكثر من 2300 شخص فروا من الحرب والفقر قتلوا هذا العام في محاولات للوصول إلى أوروبا في قوارب مقارنة بمقتل 3279 منهم العام الماضي.

وأشار ألفانو إلى أن أكثر من مئة ألف مهاجر وصلوا إلى إيطاليا حتى الآن هذا العام.

كلمات دليلية